صوره : وثيقة تكشف طلب تجهيز طائرة أميرية لتهريب أمير قطر إلى طهران !

1496789210unnamed-12-800x500

تناقلت وسائل إعلام إيرانية، وثيقة منسوبة لوزارة الخارجية القطرية، تكشف طلبا من رئيس الديوان الأميري في قطر، بتجهيز الطائرة الأميرية من أجل تهريب الأمير تميم آل ثاني إلى العاصمة الإيرانية طهران، وذلك عقب العزلة الخليجية والعربية بسبب دعم بلاده للتنظيمات الإرهابية.
ولم يتم التأكد من صحة الوثيقة التي نشرها حساب المعارضة القطرية عبر “تويتر”.
والتي تضمنت رسالة موجهة إلى الديوان الأميري القطري بتجهيز الطائرة الأميرية في حالة الطوارئ استعدادا لمغادرة تميم للبلاد وشراء وحدة سكنية في طهران.
وقالت تقارير صحافية إن “تلك الخطة جاءت بعدما ترددت أنباء حول تحركات تجري على قدم وساق، للترتيب فيما بعد، عزل تميم بن حمد، واختيار أحد الشخصيات من الأسرة الحاكمة لتولي السلطة”.
وكذلك بعد إعلان أعضاء المعارضة القطرية عن اجتماعهم لبحث تشكيل حكومة إنقاذ وطنية تجمع كل أطياف المجتمع القطري وطوائفه دون استثناء، وتعتمد معيار المحاصصة في توزيع المقاعد بشكل مؤقت، وذلك لإنقاذ الدوحة من مصير مجهول وعزلة إقليمية وعربية.
وقال الدكتور على بن عبد الله المستشار الخاص لرئيسة حكومة قطر في المنفى، الشيخة نوف بنت أحمد آل ثاني، على موقع “تويتر”: “إن شراء قصر لتميم في إيران يؤكد استعداد أمير قطر للهروب إلى إيران”.

مقالات ذات صله